تروب فست اربيا

تروب فست أرابيا


        هو أحدث إمتدادات تروب فست، الذي أوجده جون بولسون، الممثل والمخرج الحائز على عدة جوائز. وفي البداية كان عبارة عن لقاء نظمه بولسون لفريق العمل والممثلين والأصدقاء لعرض فيلمه القصير الأول في مقهى سيدني تروبيكانا الواقعة بضواحي سيدني في العام 1993. تفاجئ بولسون بالحضور وبالإهتمام الذي أظهره معظم المشاركين، فقرر الإستمرار في هذه التجربة وأطلق ما عرف حينها بمهرجان تروبيكانا للأفلام السينمائية القصيرة.
التفاصيل

يعتبر هذا المهرجان الرائد بعالم الافلام القصيرة وتم اطلاقه في علمنا العربي 2011 في ابوظبي حيث كان اقبال واسع من الهواة والمحترفين صناعة الافلام وتنوعت الافكار وتنوع الابداع للمشاركين , واليكم الفائزين بالمراتب الثلاث الاولى:




الفائز الاول : سرب النجوم
المخرج: جاسو الجبّوري، العراق
نوع الفيلم: رسوم متحركة
نبذة عن الفيلم: يتحدث الفيلم عن التلوث ومدى تأثير ذلك على المستقبل والإزدهار، ويستخدم طيوراً مهاجرة كعنصر سرد أساسي لإلقاء الضوء على تلك المشكلة.






الفائز الثاني : الإبتسامة
المخرجة: لبنى سعيد العامودي، الإمارات
نوع الفيلم: كوميدي
نبذة عن الفيلم: يلقي الضوء عن دور الإبتسامة في فتح الأبواب أمامنا. ويتحدث عن مكان عمل بنظام دخول يتطلب تصريح أمني من بوابة بنظام إلكتروني، تسمح للمبتسمين فقط بالدخول. والقصة الرئيسية حول رجل متذمر ومغامراته المضحكة مع البوابة لدخول مكتبه.





الفائز بالمرتبة الثالثة : بيقولو
المخرج: عمر غزال، مصر
نوع الفيلم: دراما
نبذة عن الفيلم: يتحدث الفيلم عن الشائعة وكيفية إنتقال المعلومات بسرعة في عصرنا هذا من خلال وسائل التواصل الإجتماعي على شبكة الإنترنت، والهاتف المتحرك ونقل الرسائل الشفهية من شخص إلى آخر.





ولتفاصيل اكثر حو المهرجان:http://tropfest.com/arabia/